بيليفون تُطلق ولأول مرة في عالم الخليوي خدمة لإلغاء المكالمات المزعجة  

smart call cover

 

اعلنت شركة بيليفون عن اطلاق خدمة خاصة وحصرية لزبائن الشبكات الخليوية “Smart Call“، بهدف وضع حد للمكالمات غير المرغوب بها. يدور الحديث عن خدمة عبر الشبكة، سيتم وحسب طلب الزبائن حظر فوري للمكالمات غير المرغوب بها، قبل ان يرن هاتف الزبون. سيتم حظر المكالمات من الارقام المخفية، خاصة من مراكز البيع. اضافة الى ذلك تقوم شركة بيليفون بحظر الارقام التي تتلقى الشركة العديد من الشكاوى بشأنهم.

الخدمة ستكون مجانا لمدة 6 أشهر وبعدها تكون الخدمة مقابل 2.90 شهريا، مع العلم ان الخدمة لا تقوم بحظر ارقام هواتف اشخاص انما ارقام هواتف مصالح ومؤسسات فقط.

عوز غور ، مدير قسم التسويق في شركة بيليفون قال :” في السنة الاخيرة ازدادت كمية المكالمات غير المرغوب بها. حسب المعلومات التي بحوزتنا، في العام 2014 تلقى زبائن كل الشركات مئات ملايين المكالمات غير المرغوب بها، وفي شهر كانون اول تلقى الزبائن حوال الـ 80 مليون مكالمة غير مرغوب بها. قررنا مواجهة المشكلة وانو نوفر لزبائننا خدمة لحظر هذه المكالمات وسيحميهم من مكالمات ومضايقات هم بغنى عنها”.

حسب أقوال غور، فان موضوع المكالمات غير المرغوب بها تحول الى آفة مزعجة ولا يوجد احد لم يعاني منها او لم يتلقى مكالمة مزعجة واحدة في الشهر، طلب التبرعات، مراكز بيع، وغيرها. فعلى سبيل المثال يحصل زبائن شركة بيليفون على مئات آلاف المكالمات بهدف جمع التبرعات والقروض، والتي تسبب الازعاج. ومن اجل مواجهة هذه المشكلة تم انشاء الكثير من المجموعات على الشبكة الاجتماعية الفيسبوك للاعتراض على هذه المكالمات، بالإضافة الى ذلك تم تقديم اقتراح قانون في الكنيست والمصادقة عليه في القراءة التمهيدية من أجل انشاء آلية لمنع هذه المكالمات.

خدمة الـ Smart Call تعتمد على معادلة خاصة تم تطويرها في شبكة بيليفون وتتعرف على اي نشاط غير طبيعي في الشبكة التي تخرج من الحواسيب، ارقام تتصل وتنهي المكالمة وغيرها. يقوم الجهاز بالتعرف على هذه المكالمات في الوقت المناسب ويتم حظرها خلال ثوانٍ قليلة وبهذه الطريقة لن يرن هاتف الزبون.

يمكن الانضمام الى الخدمة من خلال مركز الخدمات الهاتفي 166* او من خلال موقع الشركة على الانترنت www.pelephone.co.il او من خلال تطبيقMy Pelephoneعلى جهاز السمارتفون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .