بمبادرة النائب د. عبد الله ابو معروف   لجنة المالية البرلمانية تناقش مطلب تخفيض أسعار المياه وفشل مشروع اتحادات المياه  

1

بمبادرة النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة)، بحثت لجنة المالية البرلمانية في اليوم الأخير للكنيست قبل عطلتها الاسبوعية، المطلب الجماهيري الواسع بتخفيض أسعار مياه الشرب ومناقشة التجربة الفاشلة لإقامة اتحادات المياه والصرف الصحي في البلاد عامة والتي لم تؤدّ في نهاية المطاف إلى تحسين الخدمات للمواطنين أو تخفيض أسعار المياه كما جرى الحديث عند تأسيسها، بل كانت النتيجة عكسية، ارتفعت الأسعار وعمّ شعور من التذمر والاستياء بين المواطنين من سوء تقديم الخدمات كما هو الحال في اتحاد “العين”، (بحسب ما جاء في طلب النائب ابو معروف).

وفي معرض تقديمه للموضوع من جديد في الكنيست، أكد النائب د. ابو معروف، أن الهدف من عرض هذه القضية على لجنة المالية هو بالأساس لاتخاذ قرار حكومي بتخفيض أسعار المياه ومتابعة مطالب البلدات التسع التي تخضع لإدارة شركة “العين” وهي يركا وابوسنان وكفرياسيف وجديدة المكر وجولس والمزرعة ويانوح جت، حيث تواجه هذه البلدات بحسب تقارير اللجنة الشعبية الموحدة معركة شعبية واسعة تطالب بحل شركة العين وتخفيض اسعار المياه. وأضاف د. أبو معروف إن عرض هذا الموضوع الهام في حياة جميع مواطني الدولة هو  توطئة لإلغاء خصخصة مياه الشرب لكون المياه هي ملك عام يجب أن يستفيد منه جميع المواطنين، وبالتالي فإن الحري بالحكومة تخفيض أسعار المياه بشكل فوري وعدم إخضاعه لنهم الشركات الربحية.
يذكر أن النائب باسل غطاس (القائمة المشتركة) قد شارك في بحث لجنة المالية البرلمانية، وقد لاقت مبادرة وطرح النائب ابو معروف التجاوب الكبير من قبل عدد كبير من الكتل البرلمانية وأعضاء كنيست من الائتلاف والمعارضة.

وأكد د. ابو معروف أنه سيتابع هذا الموضوع حتى النهاية من خلال تشكيل لوبي برلماني واسع من أجل التوصل إلى الحلول التي تصب في صالح الجمهور الواسع دون تمييز.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .