انطلاق مسابقة الافلام القصيرة “ياحاد، معاً 24/7 ” في البقيعة!

 انطلق امس الاثنين وسيستمر اليوم الثلاثاء في البقيعة مسابقة الأفلام القصيرة “ياحد 24/7 معاً” حيث يصل  الى نزل الشبيبة في القرية عشرة طواقم طلاب من  أكبر كليات السينما في إسرائيل إلى قرية البقيعة، للقيام بالتصوير لمدة 24 ساعة ثم اعداد الأفلام خلال سبعة أيام، لتحال بعد ذلك إلى لجنة تحكيم من كبار رجال المهنة السينمائية من جهة ثم ستعرض ليصدر الجمهور حكمه عليها من جهة ثانية.

ويقام في ال28 من الشهر الحالي حفل الاختتام  يتخلله عرض احتفالي للأفلام وتقديم الجوائز للطلبة الفائزين.

هذا وقام مركز الشبيبة (מרכז נערים) بدعوة مجموعة من الاهالي لحضور امسية بهذا الخصوص ليلة امس للماشرة ومناقشة فيلمين مع المخرجة  والمنتج ،الاول باسم بيت في الجليل  (בית בגליל) يتحدث عن فتاة من جنوب لبنان (؟!) تسكن سوية مع فتاة يهودية مدة الفيلم 10 دقائق انتج عام 2014. ومن المنتظر ان يكون قد عرض فلم آخر باسم جندي ابيض (חייל לבן) مدته 57 دقيقة وكان قد انتج عام 2013 ويتحدث عن جنديين من خرجي نخبة الوحدات القتالية في الجيش الاسرائيلي وهم من الجيل الثاني من المستوطنين الذي نشؤا في الضفة الغربية على حد حرفية ما جاء في دعوة الحضور التي اضافت: يخرجون باسم “الجنود البيض” في رحلة على طول خط الصراع الاسرائيلي الفلسطيني في اسرائيل ..

 هذا ولا علم لمراسلنا عن مدى الحضور والحوار الذي جرى ولماذا تعيش عربية من جنوب لبنان وليست فتاة عربية من سكان البلاد هي التي تعيش مع الفتاة اليهودية اذا كان الفيلم يتحدث عن الحياة المشتركة بين اليهود والعرب او لماذا الجنود الاسرائيليين هم من المستوطنين. انظروا ما جاء في الدعوة.  

يشار بأنه يشترك في المشروع ومشروع “دوكوفيلاج” الذي يقوم للسنة الرابعة بتنظيم دروس في الجليل يقدمها أشهر الفنانين في مجال السينما، ومشروع “كولنواع تسافون” (سينما الشمال) وهو منتدى المبدعين في الجليل وشمال إسرائيل ونقابة العاملين في السينما والتلفزيون الإسرائيلية – “اكت”. وتدعم المشروع وزارة الخارجية الإسرائيلية.

IMG_0587

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .