الكنيست تبدأ بإخلاء النفايات الالكترونية

رونين بلوت

  • النفايات ستتحول الى موارد تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

 

وصل الى موقع الوديان بيانا من المتحدثة باسم الكنيست للإعلام العربي الهام تابري جاء فيه أن الكنيست بدأت في الآونة الأخيرة، بإخلاء النفايات الالكترونية الخاصة بها، تطبيقا لـ “قانون المعالجة البيئية للأجهزة الكهربائية والالكترونية والبطاريات 2012″. الكنيست هي واحدة من أولى مؤسسات الدولة التي تعمل وفق تعليمات القانون الجديد، الذي يحدد طريقة معالجة النفايات الالكترونية المتواجدة بحوزة أجسام مختلفة، وينظم نقلها إلى مراكز نفايات الأجهزة والبطاريات.

وتابع البيان القول، ان مدير عام الكنيست السيد رونين بلوط، قال إن ” إخلاء النفايات الالكترونية هو مركب أساسي من مركبات معالجة مختلف نفايات الكنيست. في السنيتين القادمتين، سيجرى استطلاع شامل بشأن النفايات، يتم بعده وضع مخطط لمعالجة نفايات الكنيست.

لجنة الكنيست المسؤولة عن معالجة أجهزة الكنيست التي باتت قديمة أو بالية، اهتمت بتنظيم اخلاء النفايات الإلكترونية، وقامت الكنيست بالاتصال بشركة تم تعريفها من قبل وزارة حماية البيئية  على انها جسم تطبيقي، يمكن التوقيع معها على اتفاق لإخلاء النفايات الإلكترونية.
شركة “أكوميونيتي”، تشغل أشخاصا من ذوي الاحتياجات الخاصة. بهذه الطريقة تتحول النفايات الإلكترونية إلى موارد تخدم في نهاية المطاف المجتمع الإسرائيلي، وتساعد المحتاجين.
في الدفعة الأولى التي تمت حسب القانون، تم اخلاء 2 طن من النفايات الإلكترونية، بعد عملية منظمة أعلن خلالها عن انتهاء صلاحية الأجهزة. تضمنت النفايات بالأساس، حواسيب، أجهزة فاكس وطابعات باتت بالية أو قديمة.

وستستمر الكنيست بإخلاء  النفايات الإلكترونية من فترة إلى أخرى حسب الحاجة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .