القرفة والعسل علاج طبيعي لعشرة أمراض

1

علاج بسيط وفعال وطبيعي وآمن، بالثنائي القرفة والعسل القادر على القيام بالعديد من مهام الأدوية الكيماوية.

يقلل الألم الناتج عن التهاب المفاصل

كوب من الماء الساخن مضافا إليه ملعقتي عسل وملعقة قرفة، تناوله مرة صباحا ومرة مساء يقلل فورا من آلام المفاصل.

سهولة الهضم

إذا شربت كوبا من الماء الدافئ مضافا إليه ملعقة عسل وملعقتي قرفة قبل الإفطار، ستعالج الغازات وتخفف آلام المعدة وتعالج إضطرابات الجهاز الهضمي.

يعالج تساقط الشعر

مزيج من زيت الزيتون والعسل والقرفة يمكن أن يكون علاجا موضعيا فعالا لتساقط الشعر، ويمكن عمل عجينة من ملعقة قرفة وملعقة عسل وبعض زيت الزيتون الدافئ ووضعهم على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء.

علاج للإرهاق والتعب

وجد أن من يتناول ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ صباحا ووضع القليل من القرفة يتمتع بالنشاط والحيوية لأنه يعطي للجسم مذاقا حلوا دون الخوف من رفع مستويات السكر.

علاج نزلات البرد

في المرة القادمة التي تعاني فيها من البرد جرب ملعقة صغيرة من العسل على كوب من القرفة مرتين في اليوم ولن تشعر بأي أعراض للبرد.

مساعدة مرضى السكري

العسل والقرفة يوهمان الجسم بارتفاع مستويات سكر في الدم مما يحفز انتاج الأنسولين بشكل طبيعي.

المحافظة على صحة القلب والشرايين

تناول خليط العسل والقرفة يوميا مع ممارسة تمارين رياضية خفيفة يمكن أن تمنع مشاكل القلب وتقلل من خطر الإصابة بانسداد الشرايين.

التخلص من البثور

يحتوي العسل على العديد من الخصائص العلاجية التي تؤثر في الجلد، لذا فإن عمل خليط من عسل النحل والقرفة ووضعه على البثور ليلا وشطفه صباحا سيزيل أي آثار لها من الوجه.

المساعدة في خسارة الوزن

نسبة السكر الموجودة في العسل صحية تماما وتغني الجسم عن تناول الحلويات وتوهم الجسم أنه حصل على نصيبه من الكربوهيدرات، وبإضافة العسل على فنجان من القرفة وتناوله صباحا ومساء سيقل الوزن تدريجيا ويقلل من الشهية.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

الغرغرة بكوب من الماء الدافئ المضاف إليه عسل وقرفة يعطر الفم طوال اليوم ويزيل رائحة المأكولات الكريهة، لكن يظل على المرء غسل أسنانه بالفرشاة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .