الجيش يجري أوسع تدريبات عسكرية لإخلاء المواطنين استعدادًا لحرب لبنان الثالثة

أفادت مصادر عسكرية اسرائيلية، أن ” الجيش يستعد للمعركة القادمة مع حزب الله ال لبنان ي، حيث تقرر أنه وحتى انتهاء العام الجاري 2016، سيتمكن الجيش من إتمام كافة التدريبات العسكرية المتعلقة بإخلاء مواطنين من بلداتهم المجاورة للحدود مع لبنان، حيث سيشمل التدريب إخلاء السكان تحت القصف وإطلاق قذائف وصواريخ ودخول قوّات الجيش إلى منطقة الشمال”. وبحسب المصادر، سيقام التمرين الأكبر لإخلاء المواطنين مع بداية العام القادم 2017 بمسؤولية لواء الشمال”.

ولفتت المصادر إلى أنه “وخلال الحرب، فإن غالبية المواطنين يفضلون انتقالهم من منازلهم وإخلائها، بصورة ذاتية، دون مساعدة، فيما تشمل التدريبات والخطة العسكرية، إخلاء كافة المواطنين بمن فيهم هؤلاء الذين يفضلون الإخلاء الذاتي، دون مساعدة”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “القرار يأتي في أعقاب تقييم الوضع الأمني في السنوات الأخيرة، فيما شدّد الجيش على توتر الأجواء على الحدود اللبنانية، وبالتالي قررت قيادة الجيش إجراء تدريبات حول كيفية تقديم المساعدة في إخلاء المواطنين القاطنين في البلدات قضاء الحدود، فيما يستعد الجيش لمواجهة سيناريو مع حزب الله الذي سبق وأكد أنه سيحتل بلدات في الجليل في المعركة القادمة مع إسرائيل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .