البقيعة: محاضر نسائية هامة عن الثقة بالنفس ومحبة الذات..

ا احتضن مركز البقيعة الجماهيري، مساء الثلاثاء، مجموعة من نساء البقيعة  لبيّنَ دعوة المجلس النسائي في القرية، حيث استمعن الى محاضرة قدمتها الاخصائية النفسية سونيا ابراهيم .

 هذا ورحّب مدير المركز الجماهيري سميح زين الدين بالضيفة والحضور، مشيرا الى اهمية مثل هذه النشاطات، خاصة ذات الصلة بشؤون المرأة وعمق محبة الذات. بدورها عفاف سويد رئيسة المجلس النسائي، رحّبت هي الاخرى بالضيفة ابراهيم والحضور، مشيرة الى ان المجلس النسائي تأسس منذ اربعة شهور بمبادرة من الدكتور غازي فارس رئيس المجلس المحلي، وذلك بعد توحيد النوادي النسائية في ناد واحد. مضيفة ان المجلس يضم 15 عضوة، والعمل جار على ايجاد مقر دائم له في بناية المجلس المحلي ليصبح بيتا دافئا لكل نساء القرية على مختلف مناهجهن الحياتية.. كما اشارت سويد الى بعض الفعاليات التي قام بها المجلس رغم حداثة تأسيسه داعية نساء القرية ومجمل الصبايا للانضمام إليه.

اما المختصة بالأمور النفسية سونيا ابراهيم فقدمت مداخلة تحت عنوان “الثقة الذاتية والمحبة النفس”  اشارت بها الى  بعض المحطات في حياة المرأة مؤكدة على اهمية الثقة بالنفس والمحبة الذاتية لداخل تلك النفس، كون التطور ورفع مكانة المرأة غير متمثل بشكلها الخارجي من خلال الملابس واظهار الجمال، وانما في النفس ذاتها  واخذ الايجابي من الآخر، مشيرة ألى اهتمام المرأة بتخفيض وزنها الامر الذي يلعب دورا في حياتها، حيث ان لكل امرأة او صبية خصوصياتها. كما اشارت ابراهيم الى بعض النصائح التي على المرأة ان تلقن نفسها بها وتحذو بموجبها.

 تجدر الاشارة ان  الحاضرات تفاعلن مع ما جاء في المحاضرة، والعديد منهن شاركن في طرح الاسئلة والتعليق وابداء الملاحظات. وفي نهاية اللقاء تم تكريم المحاضِرة بشهادة تقدير .

IMG_9131 IMG_9132 IMG_9133 IMG_9134 IMG_9142 IMG_9144 IMG_9147 IMG_9148 IMG_9149 IMG_9154 IMG_9155

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .