إلغاء تعيين مدير قسم الشباب في مجلس عيلوط المحلي

תמונה לפרסוםنجحت جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة” في الدعوى التي قدمت ضد مجلس محلي عيلوط ووزارة الداخلية، بصدد تعيين مدير قسم الشباب في المجلس المحلي

 يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع المجلس ووزارة الداخلية. إلاّ أنّ تجاهل المجلس والوزارة لنداءات الجمعية بإلغاء التعيين، لم يترك للجمعية خيارًا الا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة ارتكزت الجمعية على قوانين التعيينات في الحكم المحلي وعلى منشورات وزارة الداخلية، وأوضحت أن التعيين مخالف تمامًا للقوانين والأنظمة التي تُلزم بنشر مناقصة قبل التعيّن وتمنع توظيف من لا يفي بشروط المنصب ومن تصله قرابة عائلية برئيس المجلس المحلي.

بعد تقديم الدعوى، أعترف المجلس أن التعيّن غير قانوني وتم إلغاء التوظيف فورًا. في قراره من يوم 30.07.15 انتقد سعادة القاضي ميرون شفارتس تصرف المجلس المحلي الذي تجاهل نداءات الجمعية وأوضح انه كان على المجلس التجاوب بشكل موضوعي مع مطالب الجمعية قبل التوجه للقضاء.

من جانبه أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”: “إن ظاهرة التعيينات غير القانونية هي إحدى الظواهر الشائعة والخطيرة في سلطاتنا المحلية العربية. للأسف، هذه الحالة تثبت أن سوء الإدارة متجذر أيضّا في سلك التعليم والشباب، مما يؤدي إلى المس بالخدمات الاجتماعية والتعليمية التي يقدمها المجلس. سنواصل محاربة هذا الظاهرة في كافة القطاعات وخصوصًا سلك التربية والتعليم بهدف تعزيز الإدارة السليمة في سلطاتنا المحلية”.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .