أنغام صقار تفوز بلقب “ست المعدلات” في البرنامج الذي أطلقته “طاره” برمضان ولاقى نجاحا كبيرا

أنغام صقار تحصد لقب ست المعدلات  في البرنامج الذي أطلقته طاره برمضان ولاقى نجاحا كبيرا
توجت محلبة “طاره” مسابقة الطبخ التلفزيونية التي أطلقتها خلال شهر رمضان المبارك عبر الانترنت، وحملت اسم “ست المعدلات”.  تحاكي المسابقة برامج الواقع، وشكلت أول برنامج من نوعه، يتم بثه عبر قنوات يوتيوب وصفحة “طاره” على فيسبوك باللغة العربية.

وكانت شركة طاره قد دعت زبائنها عشية رمضان،  لاستعراض مواهبهم ومهاراتهم في الطبخ، وفوجئت من الإقبال الكبير، بعد تسجيل مئات النساء للمسابقة، انتقلت 20 منهنّ إلى مرحلة المنافسة.

تنافست المتسابقات على إعداد أكلات شعبية تراثية ووصفات جديدة، مع التشديد على أهمية أن تكون الأكلات صحية، مغذية ولذيذة. بعض الأكلات التي تم إعدادها كانت أكلات عربية تراثية وأخرى غربية. وفوجئ طاقم تحكيم المسابقة، من ابداعات المتسابقات، بعد أن أعدت بعضهن وجبات تمزج بين الأكلات العربية والغربية. مزيج حقيقي ومدهش.

أشرف على المسابقة أعضاء لجنة التحكيم التي تشكلت من: الشيف الرئيسي في مطعم “تشرين” و “تشرين 2” جول شلوفة، أخصائية التغذية رائدة أبو شيخة، التي تحمل اللقب الأول في التغذية، وماجستير في إدارة الاعمال، وآيات مجادلة- حجازي، صاحبة الموقع الإلكتروني المتخصص بالوصفات والطهي “مطبخنا”، وهي مبادرة تمكنت خلال فترة قصيرة من تحقيق نجاح كبير عبر موقعها على الانترنت والتطبيق الخاص به عبر آيفون واندروي.

فازت بالمرتبة الأولى، السيدة أنغام صقار من حيفا، وهي أم لولدين، حاصلة على اللقب الأول في الحقوق، اللقب الثاني في الاتصالات، وتعمل في مجال الهايتك.
قالت صقر:” أسعدتني المشاركة في مسابقة ست المعدلات. على الرغم من أن الطبخ هو مجرد هواية تبنيتها في السنوات الأخيرة، بيد أنني بعد المشاركة في البرنامج، أفكر بالعمل في مجال الطهي بشكل مهني أكثر. ما لا شك فيه أن هذه المشاركة زادت من ثقتي بنفسي ومنحتني قوة أكبر”.

أما المكان الثاني فكان من نصيب رولا بيطار من عيلبون، التي تقدّم دروسا وفعاليات في الروضات والمدارس، في مجال عجينة السكر.

حلّت مها حسنين من عبلين في المرتبة الثالثة. وأشارت حسنين إلى حبها الشديد لممارسة الطبخ، وأن كل من يتذوق طعامها يحبه على الفور. وأكدت أن التجربة التي خاضتها من خلال البرنامج، ساعدتها في اعداد اكلات جديدة.
وقالت “المشاركة في البرنامج جددت حبي للطهي وزادت ثقتي بنفسي. كما أن الناس غمروني بالمحبة والدفء بعدها، مما أضاف لعائلتي فخرا كبيرا”.

في أعقاب البرنامج، حصلت المتسابقة ميسون عبد الله من يافة الناصرة، على عرض مفاجئ من صاحب مطعم تشرين والشيف الرئيسي فيه جول شلوفة، للعمل في المطعم.
ميسون أم لثلاثة أولاد، تعمل في مجال الطبخ منذ 4 سنوات، وبدأت في الآونة الاخيرة دراسة موضوع الطهي. وتحب الأكلات التقليدية بشكل خاص.

حصلت الفائزات على جوائز قيّمة من بينها خلاط مهني من “كيتشن ايد”، ووجبة في مطعم تشرين، فيما ستشارك صاحبة المركز الأول، في برنامج الطبخ الخاص بموقع “بكرا”.
يشار إلى أن محلبة طاره، تعمل منذ سنوات في صفوف المجتمع العربي، وتقترح على المستهلكين، بدائل ألذ وصحية أكثر، من منتجات الحليب، إلى  جانب  فتح الآفاق لعوالم من التجارب والمحتوى، فريدة من نوعها وتتلاءم مع خصائص المجتمع العربي الثقافية والاستهلاكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .