وذكر الاستطلاع أن 60 في المئة من البرازيليين يعتقدون أن مساوئ الأولمبياد – التي من المتوقع أن تبلغ تكلفة استضافتها 40 مليار ريال برازيلي (12.2 مليار دولار) – أكبر من نفعها بالنسبة للبرازيل بينما يعتقد 32 في المئة أن مكاسبها ستكون أكبر من خسائرها على البلد.

وازداد القلق بشأن الأولمبياد في البرازيل التي تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في عقود وتأخرت الاستعدادات للأولمبياد عن الجدول الزمني المحدد أو تم تقليص حجمها وكشفت الشرطة والقضاء أدلة على فساد مستشري في عقود بناء البنية الأساسية الأولمبية.

وكشفت دراسة مماثلة قبل كأس العالم 2014 في البرازيل أن 43 في المئة من البرازيليين كانوا يشعرون بالتفاؤل بشأن الحدث مقابل 40 في المئة كانوا متشائمين.

وأجري الاستطلاع بمشاركة 2002 شخص في جميع أنحاء البرازيل بين 14 و18 يوليو.

A banner with the Olympic logo for the Rio 2016 Olympic Games seen at the Olympic Tennis Centre of the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, on December 11, 2015.  AFP PHOTO / YASUYOSHI CHIBA / AFP / YASUYOSHI CHIBA        (Photo credit should read YASUYOSHI CHIBA/AFP/Getty Images)

A banner with the Olympic logo for the Rio 2016 Olympic Games seen at the Olympic Tennis Centre of the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, on December 11, 2015. AFP PHOTO / YASUYOSHI CHIBA / AFP / YASUYOSHI CHIBA (Photo credit should read YASUYOSHI CHIBA/AFP/Getty Images)